7 وفيات مغاربة حصيلة الغارة على مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء

الرئسية
7 يوليو 2019
7 وفيات مغاربة حصيلة الغارة على مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية، ان الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية في طرابلس والبعثة الدبلوماسية الليبية في الرباط بينت انه من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا موجودين في مركز إيواء المهاجرين بتاجوراء حين وقوع الغارة عليه، تم تسجيل ثمانية مصابين، أمكن التواصل مباشرة مع سبعة منهم والاطمئنان على حالتهم.

كما تم تسجيل سبعة حالات وفيات جراء القصف، جار حاليا التحقق من هوياتها والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها للعائلات المكلومة في المغرب.

واضاف البيان ان البحث ما زال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين.

واوضح البيان انه نظرًا لتقلبات الوضع على الميدان وشح المعلومات النهائية، يبقى من المحتمل أن تتغير الحصيلة.

وقدمت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس خالص تعازيها في الوفيات التي عدتها ” مأساوية”

ودعت القنصلية عائلات الضحايا للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المغربية والقنصلية العامة للمملكة بتونس .

من جهة أخرى، تعمل القنصلية العامة للمغرب في تونس،بالتنسيق مع السلطات المختصة والمنظمات الدولية ، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل الجثامين وتسهيل إجلاء الجرحى.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!