500 مليار سنتيم من البنك الدولي لقطاع التربية الوطنية

8 أكتوبر 2019
500 مليار سنتيم من البنك الدولي لقطاع التربية الوطنية
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

تستعد وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والبنك الدولي، لاطلاق اتفاقية شراكة حول مشروع جديد بتكلفة 500 مليون دولار دعما للهدف الذي رسمه المغرب بزيادة معدلات التعليم الأولي للأطفال ورفع مهارات المعلمين ليكونوا جاهزين للتدريس بالاضافة إلى الحكامة في القطاع .

في هذا السياق، قالت هند بلحبيب، مديرية الاعلام والاستراتيجية بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إن هذا المشروع بدعم من البنك الدولي لقطاع التربية الوطنية وقد جاء بعد مباحثات استمرت لشهور، مضيفة في تصريح صحافي أن ” هذا البرنامج جاء في ايطار دعم البنك الدولي للحكومة المغربية بعدما أطلعت الوزارة البنك عن خطتها في مجال اصلاح التربية والتعليم”.

وأضافت المتحدثة أن “القانون الاطار والرؤية إستراتيجية للقطاع، بالاضافة إلى العديد من المشاريع وقد كانت هناك مباحثات من اجل مواكبة البنك الدولي لعمل الوزارة الوصية”، مبينة أن “هناك ثلاث أوراش منها المتعلق بالتعليم الأولي، وهناك التزامات الوزارة من اجل تعميم هذا الخيار، بالاضافة إلى مشروع مرتبط بتكوين الاساتذة، وهو من المشاريع المهمة، بالاضافة إلى مشروع الكفاءة في التسيير بخصوص الاكاديميات ونجاعة الاداء”.

وأشارت المسؤولة الوزارية إلى أن منحة البنك الدولي ستكون على خمس سنوات، على أن يتم التركيز على أهداف مبرمجة في ستة أهداف، وسيتم تقديم المنحة الدولية بناء على تحقيق تلك الأهداف.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!