3900 طالب عائد من أوكرانيا تسجلوا في منصة وزارة التعليم العالي لإتمام دراستهم

7 مارس 2022
3900 طالب عائد من أوكرانيا تسجلوا في منصة وزارة التعليم العالي لإتمام دراستهم

الصحافة _ وكالات

قال محمد الطاهري، مدير التعليم العالي والتنمية البيداغوجية، بوزارة التعليم العالي،إنه  تم حتى الآن، تسجيل   3900 طالب وطالبة قادمين من أوكرانيا في  منصة إلكترونية خصصتها الوزارة لهذا الغرض، منهم 3000 يدرسون في تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة، بينما يدرس نحو 500 في الهندسة المعمارية والبيطرة، والآخرون يدرسون في حقول معرفية أخرى.

وأوضح المسؤول   اليوم الإثنين، في تصريح للقناة الثانية في نشرة أخبار الظهيرة، أن هذه الأخيرة ستدرس طلبات الطلبة العائدين من الحرب في أوكرانيا، الذين تسجلوا في المنصة التي أحدثتها الوزارة الجمعة الماضية، مؤكدا أن الإدماج يجب أن يأخذ بعين الاعتبار أمرين أساسيين، وهما “ترصيد مكتسبات الطلبة”، ثم “ضمان شروط النجاح بعد الإدماج”.

وقال إن هذه الأخيرة، “ستعمل على تمكين الطلبة العائدين من أوكرانيا”، من “استكمال دراستهم، وذلك أساسا عبر إدماجهم في منظومة التعليم العالي بالمغرب”.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أعلنت الجمعة، عن إحداث منصة رقمية، تهدف إلى تمكين الوزارة من جرد قائمة الطالبات والطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا.

وقالت الوزارة، عبر بلاغ لها، إن هذه المنصة الرقمية ستعمل كذلك على رصد التخصصات والمستويات الجامعية للطالبات والطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا.

وكانت الوزارة أهابت بالطالبات والطلبة المعنيين بالأمر تسجيل بياناتهم في المنصة المذكورة، وذلك عبر الرابط التالي:https://www.enssup.gov.ma/en/etudiants-ukraine

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق