أندري أزولاي.. من أكثر الشخصيات المؤثرة على نحو إيجابي في الحياة اليهودية على صعيد العالم.

6 ديسمبر 2020
أندري أزولاي.. من أكثر الشخصيات المؤثرة على نحو إيجابي في الحياة اليهودية على صعيد العالم.

الصحافة _ وكالات

اختير المستشار الملكي المغربي، أندري أزولاي، كواحد من أكثر الشخصيات المؤثرة على نحو إيجابي في الحياة اليهودية على صعيد العالم.

وورد اسم أزولاي إلى جانب أسماء شخصيات بارزة من مختلف أنحاء العالم ومن مختلف المجالات، وذلك ضمن نسخة عام 2020 للقائمة التي تعدها صحيفة “The Algemeiner” حول أكثر 100 شخصية تؤثر إيجابا على الحياة اليهودية.

واستحضرت الصحيفة زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس لـ”بيت الذاكرة” في مدينة الصويرة، في يناير من السنة الجارية، وقالت إن أزولاي كان من بين الشخصيات التي استقبلت الملك حينها.

‘يهودي وأمازيغي وعربي’.. قصة أزولاي مستشار الملك

شغل منصب مستشار الملك في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، وهو المنصب الذي استمر في شغله في عهد الملك محمد السادس.
وقال المصدر إن “بيت الذاكرة”، الذي يضم كنيسا صغيرا ومتحفا ومركز أبحاث، والموجود في مدينة الصويرة، هو “من بنات أفكار أزولاي”.

وكان أزولاي قد أوضح في كلمة له خلال زيارة الملك لـ”بيت الذاكرة” بأن “هذا البيت هو بيت للذاكرة والتاريخ”، كما أنه يعد، وفقه، “بمثابة تلك البوصلة المغربية، التي يحتاجها العالم اليوم، عالم يبحث عن مرجعيات، عالم يدير ظهره لكل القيم، التي هي في الأصل قيم بلدنا”.

وقد تم تصنيف أزولاي في نسخة هذه السنة لقائمة أكثر مئة شخصية مؤثرة على نحو إيجابي في الحياة اليهودية إلى جانب عدد كبير من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم، ومن مختلف المجالات (السياسة، الفن، الرياضة، الإعلام…).

فمن بين الأسماء الحاضرة ضمن القائمة، الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

ومن بين الأسماء التي تضمنتها القائمة أيضا، الممثلة البريطانية هيلين ميرين، الممثل الأميركي جيس إيزنبرغ، الإعلامي البريطاني بيرس مورغان، ولاعب كرة السلة الأميركي السابق كريم عبد الجبار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق