المؤبد 141 مرة على 17 من قادة المحاولة الانقلابية في تركيا

22 يونيو 2019
المؤبد 141 مرة على 17 من قادة المحاولة الانقلابية في تركيا

الصٌَحافة _ زكرياء بومفتاح من تركيا

حكمت محكمة الجزاء في العاصمة التركية أنقرة، بالسجن المؤبد 141 مرة على 17 من أعضاء ما يسمى بـ”لجنة السلام في الوطن” التي قادت المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا بمنتصف يوليوز 2016.

وأصدرت المحكمة قرار بالسجن المؤبد على المتورطين في المحاولة الانقلابية، بينهم القائد السابق للقوات الجوية، وعضو مجلس الشورى العسكري، 141 مرة، بتهمة “خرق الدستور”، وقتل 139 شخصاً، ومحاولة إغتيال رئيس الجمهورية، بينما حكمت على الانقلابي “عثمان قليج” بالمؤبد 140 مرة.

وحكمت المحكمة ايضا بالسجن المؤبد على المرافق العسكري السابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لانتماءه الى منظمة “غولن”، وعلمه المسبق بالمحاولة الانقلابية، ومحاولته تحديد مكان الرئيس وإبلاغه فرقة الإغتيال التي كانت تريد إستهداف أردوغان.

و كانت تركيا قد شهدت في منتصف يوليوز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر من الجيش تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية، واغتيال الرئيس رجب طيب أردوغان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق