يهود فرنسيون حضروا حفل زفاف بأكادير نقلوا فيروس كورونا لليهود المغاربة.. وهذه هي التفاصيل!

13 أبريل 2020
يهود فرنسيون حضروا حفل زفاف بأكادير نقلوا فيروس كورونا لليهود المغاربة.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ وكالات

أفادت صحيفة هارتز الإسرائيلية أن الجالية اليهودية في المغرب واحدة من أكثر الدول إصابة، إن لم يكن الأكثر تضرراً، في العالم بسبب فيروس كورونا – على الأقل نسبياً.

وقال مسؤولون إسرائيليون يراقبون التطورات في الجالية اليهودية المغربية أنه حتى يوم الإثنين ، توفي 13 فردا من مضاعفات الفيروس وجميعهم من الدار البيضاء.

وبحسب الأرقام الرسمية، يعيش حوالي 2000 يهودي في المغرب ، الغالبية العظمى منهم في المدينة الساحلية.

ولم يتمكن المسؤولون من تقديم تفاصيل عن عدد اليهود المغاربة الذين أصيبوا بالفيروس التاجي أو الذين دخلوا المستشفى.

وكانت حصيلة الوفيات في المجتمعات اليهودية في بريطانيا العظمى وفرنسا والسويد مرتفعة بشكل غير متناسب ، ولكن ليس إلى هذا الحد.

ويعتقد أن الوباء قد بدأ في الانتشار في الجالية اليهودية في المغرب بعد أن حضر العديد من اليهود الفرنسيين ، المصابين بالفعل ، حفل زفاف في مدينة أكادير الساحلية.

ثم شارك بعض السكان المحليين في ذلك الزفاف في تجمعات واحتفالات عطلة Purim على بعد حوالي 400 كيلومتر (250 ميل) في الدار البيضاء ، حيث انتشر الفيروس أكثر.

ومن بين المتوفين ثلاثة أقارب لزعيم حزب العمل الإسرائيلي عمير بيريتس: إميل بيريتس ، 74 سنة ، رجل أعمال بارز ، وزوجته سيمون ، 75 سنة ، وابنه آري ، 52 سنة. توفيت الأم وابنه في نهاية مارس / آذار. والد بعد أسبوع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق