يتصدرهم رونار.. هذه أجور مدربي المنتخبات المغاربية

7 يوليو 2019
يتصدرهم رونار.. هذه أجور مدربي المنتخبات المغاربية

الصٌَحافة _ مُـتابعة

كشفت مجلة “جون أفريك” مؤخرا عن أجور مدربي المنتخبات المشاركة في كأس أفريقيا للأمم بما فيها المنتخبات المغاربية.

وتُظهر الأرقام التي كشفت عنها المجلة الفرنكفونية تفاوتا كبيرا بين أجور المدربين، الذين يتصدرهم هيرفي رونار.

فالأجر الشهري للفرنسي رونار يصل، بحسب ذات المصدر، إلى 80 ألف يورو (ما يعادل نحو 90 ألف دولار أميركي)، يليه مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، الذي يحصل على أجر شهري يعادل تقريبا 55 ألف يورو.

أما الثالث في هذه القائمة، فهو مدرب المنتخب التونسي، الفرنسي آلان جيريس، الذي يحصل على أجر شهري يعادل 25 ألف يورو، يليه مدرب المنتخب الموريتاني، الفرنسي كورنتان مارتينز، الذي يحصل على أجر شهري يعادل 23 ألف يورو.

وإلى جانب التفاوت في الأجور، يظهر الاكتساح الفرنسي في تدريب الفرق المغاربية، ذلك أن المنتخب الجزائري هو الوحيد بين المنتخبات السالفة الذي يعتمد على مدرب وطني.

وكان المنتخب الموريتاني، الذي تعتبر مشاركته في “كان 2019” الأولى من نوعها في تاريخه، قد أقصي من الدور الأول لهذه البطولة، ليليه المنتخب المغربي الذي لم يتمكن من العبور إلى الربع بعد خسارته في المباراة التي جمعته ببنين، مساء أمس الجمعة برسم دور ثمن النهائي.

ويواصل منتخبا تونس والجزائر مشوارهما في الـ”كان”، حيث يرتقب أن يواجه المنتخب الجزائري، مساء غد الأحد المنتخب الغيني، بينما ينتظر أن يواجه المنتخب التونسي منتخب غانا مساء الاثنين المقبل، وذلك برسم ثمن النهائي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق