وَا طَلْبُو السَّلامَة.. سعد الدين العثماني بْلاَ كمامَة!

8 مايو 2020
وَا طَلْبُو السَّلامَة.. سعد الدين العثماني بْلاَ كمامَة!

بقلم: عبد المجيد مومر الزيراوي

قَالْ لِيكُمْ قَلْنَا لِيكُمْ …

قَالْ لِيكُمْ العثماني: إنَّ معركة كورونا لم تنتهِ ، و الخروجُ من الحَجْرِ أخطر من الدخول فيه !.

قَلْنَا لِيكُم : وَقفَ حمار الشيخِ بالعقبَة ، فلا تسألوا عَمْرًا و لاَ زَيْدًا. أَوَّاهْ ، بِلاَ كمامَة يخرج عَلَيْنَا ” الرئيس القُدْوَة” رُوَيْدًا رُوَيْدًا .. ثُمَّ بِلاَ تَصَوُّرٍ مُطَمْئِنٍ تَتَراءَى لَكُم حقيقة رئيس الحكومة المغربية قُبَيْلا و بُعَيْدًا.

إن سعدًا لم يكذب في أقوالِه ، إنَّما هو العثماني فاشلٌ يَتَشبَّتُ بالكرسي و نعوذ بالله من الفشل الحكومي و شُرُورِ أهوالِه. نعوذ بالله من سَعْدِنَا الخَائِب و من سوء أعمالِه. نعوذ بالله من عجزه و كَسَلِه و عَجَلَةِ لسانِهِ و نَبْرَأُ إِلى الله من سيِّئاتِ أفعالِه.

و إرتَقِبوا حين تأتي الحكومة بالإخوانِ المُفْلِسِين، إنَّا نحنُ ضِدّ العثماني من المُنتَظِرِين. نحنُ ننْتظر تعديل القانون المالي ، ننتَظر رفع الحجر و ننتَظر إنقاذ الإقتصاد و نجدةَ الملايين. نحن لا ننتظر سعدَنا التَّعِسَ فالله يحب الصابرين. نعم إِنَّا ننتظر الفرج من المجيب القادر على رفع البلاء بالكَشفِ المبين، و تَالله لا ننتظر شيئا من حكومة الإخوان الكَسْلانِين.

يا معشر التلاميذ و الطُّلاب؛ تعليمكم عن بعد و سَنَتُكم ليست بالبيضاء. إحفظوا عني : سنة 2020 و الأسود لون العزاء. وَايِّيهْ : ليس هذا إلاَّ عامَ الوباءِ. زمن الحاضر جائحة كورونا ، و شِفاهُ رئيس الحكومة تُتَمْتِمُ عند تغطية الأرقام بحروف الهجاء.
عذرا .. لا تصَوُّرَ لِما بعد كورونا فالغيب يعلَمُه رب السّماء. وَ سلامٌ أيُّها العالقون ، قد جاءكم قول العثماني : لا عودة إلاَّ بعد فتح الحدود و لن تُحَلِّقوا للعودة في هذه الأجواء. سلامٌ أيُّها العالقون: لا خير يُرجى من سعدٍ و في الله يستمر كل الرجاء. فَرَدِّدُوا معي أذكار الحكمة سَأُوردُها لكم عند الختمِ بالدعاء.

يَاسْ سِيرْ ؛ لا جديد يا سَعد ! لقاءٌ الكُومْبَارص كباقي اللقاءات ، عرض المعروف من المعلومات و كشف الواضحات من المُفضحات. ها هو العثماني يرفض إستفساره عن مشروع قانون 22.20 ؟ ساعة الكَاسْتِينْغ بتَمام النقصان ، مُونطَاج الأسئِلَة و العرض ممنوع على باقي القنوات!.
فاسْمَعوا و عُوا، إنَّ سعدًا قد غَيَّرَ مِهنَتَهُ و ها قد صار مُدَبْلِجًا لأَحمَضِ المسلسلات. هَا هو لم يصارحنا بأرقام الإقتصاد الوطني ، من سوء الأوضاع إلى أسوأ الإنعكاسات. و الأكيد أنه لا يبالي بهلع الناس و خسائر المقاولات.
أُووهْ يا رئيس الحكومة : لا حكْيَ بين سطور السِّينُوبْسِيس، و لا مشاهد عن مستقبل النمو و المديونية، و عن العجز في ميزان المعاملات.
نعم ؛ أيُّها المغاربة أيّتها المغربيات .يقول لكم العثماني : بعد تصويتكم ، أدعوا معي كَيْ أجدَ لَكم حلاًّ للعُقدِ و حِبْكةً عند النِّهايات. فَلَدَيَّ المُمثلون و البحث جارٍ عن عدد من السيناريوهات. سنحسم فيها في الأيام القليلة القادِمَات. و سنخبر بها الجميع ، وسنطلع الرأي العام على مختلف القرارات. نعم .. نعم تلك المتعلقة بكل مستوى من المستويات.

أَمَّا أنا سَأختِم حَلَقة الهَمِّ الطَّويل، و لَسوفَ أدعو للعثماني بالرّحيل. هَيَّا ؛ قولو معي إذا فَرغَ سَعدٌ فَلْيَهْرَبَ و حسابُه عند رَبِّهِ ليس بالقليل. سأدعو له بالسُّمْنة المَعرفية كَيْ تَكْبُرَ أَرْدَافُ عقلِه الهَزيل!. رَجَاءً.. أنا أدعو لَهُ فلا تدعو عليه !، فَيَكْفيهِ الذي بهِ ، أو سَيَكْفيهِ سَجْعُ القلَم الجميل. فَاسألوا الله السّلامة ، ثم أدعو معي لرئيس الحكومة بالرحمة. ها قد خَابَ سَعدُنا العَليل!.

*عبد المجيد مومر الزيراوي: رئيس تيار ولاد الشعب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق