وهبي يستعد لتوقيع أول اتفاقية للتعاون القانوني بين المغرب وإسرائيل

25 يوليو 2022
وهبي يستعد لتوقيع أول اتفاقية للتعاون القانوني بين المغرب وإسرائيل

الصحافة _ وكالات

يستعد المغرب، لتوقيع أول تصريح للتعاون القانوني مع اسرائيل، بعد أيام قليلة من الإعلان عن اعتماد مجالس معنية بتدبير شؤون الطائفة اليهودية داخل البلاد وخارجها.

وقال رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي، دافيد غوفرين، اليوم الأحد، أن نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي ووزير العدل، جدعون ساعر سيحل غدا في أول زيارة رسمية له للمغرب بدعوة من نظيره المغربي عبد اللطيف وهبي.

ومن المتوقع حسب غوفرين، أن يوقع الطرفان على تصريح مشترك للتعاون القانوني بين البلدين، لتحديث ورقمنة النظم القانونية والتعاون بين المحاكم الشرعية.

وكان المغرب قد وقع اتفاقيات مع اسرائيل تشمل عددا من المجالات، منها البحث العلمي والأمن والتعاون العسكري والتنسيق السياسي والفلاحة والصناهة والفضاء، إلا أن هذه تعد الأولى التي تشمل قطاع العدل.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق