ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته يحلان بالمغرب رفقة وفد اقتصادي مهم

20 سبتمبر 2019
ولي عهد اللوكسمبورغ وعقيلته يحلان بالمغرب رفقة وفد اقتصادي مهم

الصحافة _ الرباط

يحل غيلوم الدوق الأكبر وولي عهد اللوكسمبورغ، مرفوقا بعقيلته الدوقة الكبرى ولية العهد، بالمغرب يوم الاثنين المقبل، حيث سيترأسان بعثة اقتصادية تزور المغرب ما بين 23 و26 شتنبر 2019، سيقودها نائب الوزير الأول ووزير الاقتصاد، إتيان شنيدر.

وبحسب بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد باللوكسومبورغ، فان البعثة ستعقد لقاءات رسمية مع أعضاء من الحكومة المغربية، كما ستزور خلالها مدينة طنجة للمشاركة في لقاء دراسي بميناء طنجة المتوسط.

وسيرافق الدوق الأكبر ولي العهد والدوقة الكبرى ولية العهد، وفدٌ يتكون من حوالي 60 ممثلا لحوالي 50 مقاولة تعكس النسيج الاقتصادي المتنوع والنشيط بلوكسمبورغ.

وبحسب البلاغ نفسه فان زيارة البعثة الاقتصادية لتاتي لاستكمال ما حققته البعثة الاقتصادية لأبريل سنة 2015. حيث أبان خلالها الطرفان المغربي واللوكسومبورغي عن رغبة قوية لتقوية التعاون الاقتصادي بين البلدين، بالخصوص في مجال الرقمنة.

وتروم البعثة الاقتصادية الحالية، ما بين 23 و26 شتنبر 2019، توطيد العلاقات التجارية القائمة، وبث جرعة أكبر من النشاط في الروابط الاقتصادية بين البلدين، من خلال التركيز على مختلف أوجه التعاون الحالي، خاصة على مستوى الرقمنة، حسب ما جاء في البلاغ.

وفي سياق متصل، ستنظم غرفة التجارة للوكسمبورغ ووزارة الاقتصاد لدوقة اللوكسمبورغ الكبرى ندوتين اقتصاديتين، واحدة حول موضوع الرقمنة، والثانية ستتمحور حول قطاع اللوجستيك- فضلا عن ورشة حول موضوع الإطار الأوروبي في مجال البحث والابتكار، وذلك بكل من طنجة والدار البيضاء، حيث ستتيح هذه التظاهرات للمقاولات اللوكسمبورغية والمغربية إمكانية تبادل الآراء، والبحث عن فرص للتعاون وتعميق علاقاتها التجارية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق