ولاة وعمال يبذرون الملايين من المال العام لإصلاح إقاماتهم الفاخرة وتجهيزها بتجهيزات باهضة الثمن

4 يوليو 2019
ولاة وعمال يبذرون الملايين من المال العام لإصلاح إقاماتهم الفاخرة وتجهيزها بتجهيزات باهضة الثمن

الصٌَحافة _ الرباط

توصلت وزارة الداخلية بتقارير تفيد أن ولاة وعمالا في بعض الجهات والأقاليم، يصرفون الملايين في الإصلاحات والتجهيزات والأثاث، الخاص بإقاماتهم، فضلا عن تخصيص اعتمادات مالية ضخمة لكراء فيلات أو إقامات فاخرة إضافية.

وكشفت ذات التقارير أن بعض الولاة والعمال يمارسون ضغوطات قوية على بعضء رؤساء المجالس الإقليمة من أجل تخصيص اعتمادات مالية من أجل كراء أو إصلاح وتأثيث الإقامات العاملية، وهو ما يجعل المال العام عرضة للتبذير والهدر بشراء لوازم منزلية باهظة الثمن، والاستعانة بجيش من العمال والطباخين وممولي الحفلات.

ويأمل حماة المال العام، أن تزول هذه الممارسات التي كانت سائدة بشكل كبير في عهد الوزير إدريس البصري، إذ كان ولاة وعمال في عهده، يخصصون الملايين من الميزانية العامة لمجالس الأقاليم والعمالات من أجل تأثيث فيلاتهم ومنازلهم الخاصة، وليست الوظيفية.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق