وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية: اقتراع 8 شتنبر يوم “تاريخي”

9 سبتمبر 2021
وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية: اقتراع 8 شتنبر يوم “تاريخي”

الصحافة _ وكالات

وصفت وكالة “أوروبا بريس” الإسبانية، اليوم الخميس، اقتراع 08 شتنبر الذي جرت أطوراه أمس في مختلف جهات المملكة بـ”اليوم التاريخي”، مبرزة المشاركة المرتفعة لساكنة الصحراء المغربية في هذه الاستحقاقات التشريعية، الجهوية والجماعية.

وأكدت وكالة الأنباء الإسبانية أن “أزيد من نصف 17 مليون مغربي، المسجلين في اللوائح الانتخابية، أدلوا بأصواتهم وشاركوا في هذا اليوم التاريخي”.

وأشارت الوكالة إلى أن “نسبة المشاركة بلغت 50,18 في المائة عند إغلاق مكاتب التصويت، متجاوزة بذلك الرقم المسجل في استحقاقات 2016، التي لم تتجاوز 43 في المائة”.

وسجلت وكالة الأنباء الإسبانية أن “معدل المشاركة كان مرتفعا على نحو خاص في جنوب البلاد، حيث بلغ 64 في المائة في بعض الجهات”، مشيدة بشفافية العملية الانتخابية.

وذكرت “أوروبا بريس” بأن سفارة الولايات المتحدة بالرباط هنأت المملكة على نجاحها في تنظيم هذه الانتخابات التشريعية، والجهوية والجماعية.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق