وفد مغربي بأبوجا لتسريع مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

7 أغسطس 2019
وفد مغربي بأبوجا لتسريع مشروع أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب

الصحافة _ وكالات 

علم لدى سفارة المغرب بنيجيريا، بأن وفدا مغربيا تقوده المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، أمنية بنخضراء، شارك بأبوجا، في اجتماع لجنة قيادة خط أنبوب الغاز نيجيريا-المغرب مع الشركات الدولية الكبرى للنفط والغاز العاملة بنيجيريا.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا اللقاء، الذي جرى بحضور الرئيس المدير العام الجديد لمؤسسة النفط الوطنية النيجيرية، السيد ميلي كياري، توخى استعراض سير مشروع أنبوب الغاز بين نيجيريا والمغرب، ومناقشة الشروط الأولية لتموين هذا الأنبوب الاستراتيجي مع شركات الغاز.

وبالمناسبة، أكد الجانبان أن هذا المشروع الوازن، النابع من رؤية قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس النيجيري السيد محمدو بخاري، يروم تنمية الاندماج الإقليمي لغرب إفريقيا، وتوصيل الغاز للسكان والوحدات الصناعية مع تمكين نيجيريا من ضمان طريق جديدة لتصدير مواردها الغازية الوفيرة. وأضاف الطرفان أن هذا المشروع سيمكن، أيضا، من تسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسكان وسيضمن مصدرا بديلا للغاز بالنسبة لأوروبا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق