وفاة مسنين بعد تلقي لقاح “كورونا” بجهة فاس.. هذه هي الحقيقة!

15 فبراير 2021
وفاة مسنين بعد تلقي لقاح “كورونا” بجهة فاس.. هذه هي الحقيقة!

الصحافة _ الرباط

أوضحت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس-مكناس، أنه “على إثر ما تداولته صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي حول ما مفاده أن شخصين مسنين لقيا حتفهما إثر تلقيهما اللقاح ضد كوفيد-19، فإن المديرية الجهوية للصحة بالجهة تؤكد أن هذا الخبر عار من الصحة و أن المستفيدين من اللقاح على اختلاف فئاتهم يتمتعون بصحة جيدة”.

وشددت المديرية على أن “أطر نظام اليقظة اللقاحية يواكبون عملية التلقيح ولم يسجلوا أية أعراض مقلقة باستثناء بعض الأعراض الجانبية الطفيفة كاحمرار أو طفح جلدي أو حمى خفيفة”.

وأضافت أنه “على غرار جميع الأدوية و المنتجات الصحية، يمكن أن يسبب لقاح فيروس كورونا أثارا جانبية خفيفة لدى بعض الأشخاص”.

وحذرت المديرية من ما وصفته بأنه “يعيق جهود البلاد و كل المتدخلين في مكافحة جائحة كوفيد-19، تهيب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة والانخراط المسؤول في هاته المرحلة الحاسمة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق