وسط أزمة “كورونا”.. المغرب يُصدّر آلاف الأقنعة الطبية إلى الصين!

28 فبراير 2020
وسط أزمة “كورونا”.. المغرب يُصدّر آلاف الأقنعة الطبية إلى الصين!

الصحافة _ وكالات

أعادت الشركات المغربية المتخصصة في الأجهزة الطبية آلاف الأقنعة إلى الصين، والتي كان قد تم استيرادها قبل انتشار فيروس كورونا، وذلك تجاوبا مع الحملة التي أطلقتها بكين.

وأوردت مصادر إعلامية مغربية، اليوم الأربعاء، أن هناك وحدتين لتصنيع الأقنعة الطبية في المغرب، إلى جانب وحدة أخرى تابعة للدرك الملكي، والتي تغطي ما بين 15 و20 بالمئة من احتياجات السوق المحلي. فيما يتم استيراد باقي الاحتياجات حصريا من الصين، وفقا لبيانات الجمعية المغربية لأخصائيي الأجهزة الطبية.

وأضافت المصادر نفسها أن وقف إنتاج الأقنعة في الصين أدى إلى زيادة متسارعة في الطلب على المنتج المحلي.

وأوضحت أن التصدير الضخم للأقنعة لا يسبب أزمة في السوق المحلية. وأضافت أن المشغلين المحليين يمكنهم الاستجابة لطلبات المهنيين الصحيين في المغرب.

ولم يتم تسجيل إصابات بفيروس كورونا في المغرب حتى الآن، منذ ظهوره في نهاية كانون الأول/ ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق