وساطة السعودية لإعادة العلاقات بين المغرب والجزائر.. هذه هي الحقيقة!

16 سبتمبر 2021
وساطة السعودية لإعادة العلاقات بين المغرب والجزائر.. هذه هي الحقيقة!

الصحافة _ الرباط

نفى عمار بلاني، المبعوث الخاص لدول المغرب العربي و الصحراء، وجود مساعي من المملكة العربية السعودية للتوسط لإعادة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب، مؤكدا أن ” الموضوع غير مطروح للمحادثات أو مدرج في أجندة الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان عبدالله للجزائر.

وأفاد عمار بلاني في تصريحات للصحافة، أن ” موضوع الوساطة التي تحدث عنها الاعلام لم يطرح أساسا، لأنه لم يدرج ضمن جدول أعمال هذه الزيارة”، مبرزا أن ” موقف الجزائر بخصوص قطع العلاقات لم يتغير ولن يتغير”.

وكانت وسائل اعلامية عربية، قد نقلت عن مصادر مختلفة، أن زيارة وزير الخارجية السعودي للجزائر، تندرج ضمن مساعي المملكة السعودية الرامية الى اعادة العلاقة الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب، خصوصا وأن الوزير السعودي كان السباق الى اقتراح الوساطة على نظيره الجزائري رمطان لعمامرة غداة إعلان قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق