وزير: كلية الطب والصيدلة بالعيون ستستقبل الطلبة في الموسم الجامعي المقبل

13 مارس 2021
وزير: كلية الطب والصيدلة بالعيون ستستقبل الطلبة في الموسم الجامعي المقبل

الصحافة _ وكالات

قال الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي،ادريس أعويشة، إن أشغال بناء كلية الطب والصيدلة بالعيون تسير بوتيرة جيدة، حيث  لم يبق إلى الترميمات الأخيرة، و يمكنها استقبال الطلبة في الموسم الجامعي المقبل.

وأضاف أعويشة، على هامش اللقاء الذي نظم مساء مطلع الأسبوع الجاري بولاية جهة العيون الساقية الحمراء، والمتعلق بالمخطط التنموي لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة ابن زهر  بأكادير على مدى ثلاث سنوات القادمة، أن  جهة العيون الساقية الحمراء، تتوفر على تخصصات مناسبة وهي تخصصات مرغوب فيها من طرف الطلبة وفي نفس الوقت تستجيب لحاجيات سوق الشغل بالمدينة والجهة وعلى الصعيد الوطني.

وأكد في هذا السياق أن المدرسة العليا للتكنولوجيا تستقطب أكثر من 700 طالب يدرسون تخصصات مناسبة كالتدبير والتسويق والتسيير والهندسة إلى غير ذلك.

أما فيما يخص كلية المتعددة التخصصات بالسمارة، أضاف الوزير، أنه رغم الاحتفاظ بمسارها الأصلي وهي الدراسات الشرعية، فهي تضيف مسارات علمية تستجيب لمتطلبات الطلبة، وتستجيب لمتطلبات السوسيو-اقتصادي، بالإضافة إلى الدراسات الشرعية فهي تدرس التسويق، وتدبير الموارد البشرية ولها اللقاءات الأجنبية المطبقة مع الطر جمة المهنية، ولها ايضا مشاريع لتدريس القانون الدولي.

وشدد على أن  أنه يجب التوجيه نحو التخصصات العلمية بنسبة أكبر، بحكم أن التخصصات العلمية اكثر طلبا في الوقت الراهن.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق