وزير في حكومة العثماني ومسؤولون كبار يحتلون سكنيات فاخرة بالمليارات

16 أكتوبر 2019
وزير في حكومة العثماني ومسؤولون كبار يحتلون سكنيات فاخرة بالمليارات

الصحافة _ الرباط

ذكرت مصادر متطابقة أن وزيرا في الحكومة الحالية لازال يرفض تسليم مفاتيح السكن الوظيفي التابع لوزارة التربية الوطنية، والذي يحتله دون موجب حق، إلى جانب عدد من المسؤولين الكبار الذين امتنعوا عن إرجاع سكنيات عبارة عن فيلات وشقق بمساحات شاسعة، وفي مواقع جد مهمة.

ووفق ما أوردته يومية «المساء» ضمن عددها ليوم الخميس 17 أكتوبر الجاري،، فإن الوزير ذاته استغل السكن الذي يحتله لسنوات، رافضا إخلاءه، رغم الاحتفاظ به في التعديل الحكومي الأخير، في ظل عدم مبادرة الوزارة إلى تحريك المساطر القضائية في حق عدد من الموظفين الكبار والأسماء الثقيلة التي استولت على عقارات قیمتها الملايير، في تحد صريح للوزارة والقانون.

وأوردت المصادر ذاتها أن الوزير نفسه كان قد تعهد قبل التعديل الحكومي بإرجاع مفاتيح السكن لوزارة التربية، وهو ما لم يتم إلى الآن، واستغربت المصادر ذاتها صمت رئيس الحكومة على هذا الريع الذي يستنزف ميزانية الدولة علما أن الأمر يتعلق بقائمة طويلة من المسؤولين الذين يستفيدون نهاية كل شهر من تعويض دسم عن السكن، رغم احتلالهم لسكن أو سكنين عبارة عن فيلات أو إقامات بمساحات شاسعة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق