وزير دفاع إسرائيل في الحجر الصحي.. كورونا يؤجج هواجس أميركا ويؤجل انتخابات إثيوبيا

8 يوليو 2020
وزير دفاع إسرائيل في الحجر الصحي.. كورونا يؤجج هواجس أميركا ويؤجل انتخابات إثيوبيا

الصحافة _ وكالات

أجج فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مشاعر القلق في أميركا مع تواصل الأرقام القياسية في عدد الإصابات والوفيات، في حين دعا رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية العامة، خشية تفشي الوباء.

وتجاوز عدد حالات الإصابة  في أميركا ثلاثة ملايين وفقا لإحصاء أجرته رويترز، مما أثار مخاوف من عدم قدرة المستشفيات على استيعاب المرضى.

وحصد المرض في أميركا أكثر من 30 ألفا، وهو عدد يحذر الخبراء من أنه سيتضاعف بعد ارتفاع قياسي في عدد الإصابات في ولايات كثيرة.

وفي الأسبوع الأول من الشهر الحالي، سجلت 18 ولاية زيادة قياسية في عدد الحالات الجديدة وفقا لإحصاء رويترز.

استمرار الموجة

وكان مدير المعهد الوطني الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي قال إن ما تشهده الولايات المتحدة حاليا هو استمرار للموجة الأولى من الفيروس، ولم تصل بعد إلى معدل الإصابات الذي كان متوقعا.

وحذر فاوتشي -وهو عضو في اللجنة العلمية التي شكلها البيت الأبيض لإدارة الأزمة- في حوار عبر الإنترنت مع مدير معاهد الصحة فرانسيس كولينز من خطورة الوضع الحالي، داعيا إلى معالجته فورا.

وإجمالا، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم حتى صباح الأربعاء، 11 مليونا و973 ألفا، توفي منهم ما يزيد على 547 ألفا، وتعافى أكثر من 6 ملايين و919 ألفا، بحسب موقع “ورلدوميتر”.

وفي إثيوبيا، دعا رئيس الوزراء آبي أحمد إلى تأجيل الانتخابات البرلمانية العامة، خشية تفشي الفيروس، قائلا إن هذا القرار لم يكن مستغربا.

المصدر: الجزيرة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق