وزير خارجية جزر القمر: الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش

27 أكتوبر 2020
وزير خارجية جزر القمر: الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش

الصحافة _ الرباط

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجزر القمر، المكلف بالجالية، السيد ظهير ذو الكمال، اليوم الاثنين بالرباط، أن الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش، مشددا على أن الصحراء أرض مغربية.

وأبرز السيد ذو الكمال خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج, السيد ناصر بوريطة، في أعقاب حفل تدشين سفارة اتحاد جزر القمر بالرباط، أن “الصحراء أرض مغربية، قلناها، وسنقولها في كل مكان”.

وأضاف أن “الوحدة الترابية للمملكة غير قابلة للنقاش، إنه مكسب”، مسجلا أن تدشين بلاده لقنصلية بالعيون دليل على تعلقها بالوحدة الترابية للمملكة.

من جهته، أعرب السيد بوريطة عن شكره لجزر القمر على دعمها المستمر للوحدة الترابية للمملكة.

وأوضح السيد الوزير أن جزر القمر كانت، في الجماعة الإنمائية للجنوب الإفريقي، وفي الاتحاد الإفريقي، وفي الأمم المتحدة، وفي كل الهيئات الإقليمية والدولية، في طليعة الداعمين للمغرب فيما يتعلق بوحدته الترابية، مذكرا بأن اتحاد جزر القمر كان أول دولة تفتتح قنصلية لها بالعيون.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق