وزير خارجة إسبانيا الجديد: المغرب جار وصديق كبير وتعزيز العلاقات الإسبانية المغربية هدف أساسي في مهمتي الجديدة

12 يوليو 2021
وزير خارجة إسبانيا الجديد: المغرب جار وصديق كبير وتعزيز العلاقات الإسبانية المغربية هدف أساسي في مهمتي الجديدة

الصحافة _ الرباط

حرص وزير الخارجية الإسباني الجديد، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الاثنين، خلال حفل تسلمه منصبه، على بعث رسائل الود للمغرب، ووصفه بالبلد الجار والصديق الكبير لإسبانيا.

وأكد ألباريس الذي عوض أرانشا غونزاليس لايا، خلال كلمته في حفل تسلم حقيبة الخارجية الإسبانية أنه سيعمل من منصبه الجديد على تعزيز العلاقات مع “صديقنا المغرب” كهدف أساسي في مهمته الجديدة.

وتسلم ألباريس حقيبة الخارجية من لايا التي تمت الإطاحة بها من على رأس الديبلوماسية الإسبانيا بسبب الأزمة التي تمر منها العلاقات المغربية الإسبانية في الأسابيع الأخيرة على خلفية استقبال إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو في إحدى المستشفيات بشكل سري، ودون إخبار للمغرب.

واعتبرت لايا خلال كلمتها عند تسليمها حقيبة الخارجية، أن هذه اللحظة “حلوة ومرة”، مقرة بأن مشوارها على رأس الوزارة عرف عددا من الأخطاء التي تتحمل مسؤوليتها وحدها، في حين أن النجاحات يتقاسمها كل الفريق.

وتأمل إسبانيا أن تشكل إقالة لايا، واستبدالها بألباريس، بداية جديدة من أجل تحسين العلاقات مع المملكة المغربية، وهو الهدف الذي تسعى إليه حكومة بيدرو سانشيز منذ مدة، في الوقت الذي تؤكد فيه كلمة وزير الخارجية الجديد، أن إصلاح ما أفسدته سلفه مع الرباط، يأتي على رأس أولوياته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق