وزير النقل: رضى المسافرين عن خدمات المطارات بالمغرب في تحسن

3 يناير 2023
وزير النقل: رضى المسافرين عن خدمات المطارات بالمغرب في تحسن

الصحافة _ وكالات

أفاد وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، بأن الخدمات المقدمة بمختلف مطارات المملكة عرفت تراجعا إثر جائحة كورونا لكنها عادت للتحسن، وفق رأي المسافرين.

وردا على سؤال تقدم به الفريق الحركي بمجلس النواب، الاثنين، أكد الوزير أن المكتب الوطني للمطارات يقوم بإجراء تقييم دوري لمستوى رضى المسافرين على الخدمات المقدمة بمختلف مطارات المملكة، اعتمادا على برنامجين دوليين في هذا الإطار.

وأضاف بأن هذا التقييم أظهر أن مستوى الرضى قبل جائحة كورنا كان في حدود 4 من 5 نقاط، لكنه تراجع بعد جائحة كورونا وعقب إعادة فتح الأجواء. وتابع قائلا إن مستوى الرضى عاد للتحسن خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

كما أشار إلى أن المكتب الوطني للمطارات أطلق ورشا لرقمنة الخدمات المقدمة للمسافرين وتدويل العمليات المطارية وعصرنة مناهج وآليات التدبير لتجويد استقبال المسافرين. مسجلا أن المكتب عمل على توسيع مواقف السيارات بمختلف المطارات، وتطوير منظومات معلوماتية تمكن من رصد الأعطاب التي تتعرض لها المنشآت المطارية بهدف إصلاحها بسرعة، وتكليف فرق مختصة في مجال الاستقبال والتوجيه والإرشاد، وتوفير الويفي المجاني بالمطارت الرئيسية، وتخصيص ركن إلكتروني لاستقبال الشكايات والملاحظات.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق