وزير الصحة يُنهي جدل نفاذ الكمامات: المغرب يتوفر على مخزون يقدر بـ12 مليون كمامة

2 مارس 2020
وزير الصحة يُنهي جدل نفاذ الكمامات: المغرب يتوفر على مخزون يقدر بـ12 مليون كمامة
الصحافة _ الرباط

أكد وزير الصحة، خالد آيت الطالب، ان الحكومة ككل تتبع تطور فيروس كورونا، مشددا على أن “هناك مراقبة مستمرة، ويتم التواصل بشأن التطورات التي يعرفها الفيروس”، ومجددا التأكيد على أنه “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة في المغرب”.

ورد عن ما راج حول عن اختفاء مخزون الكمّامات الطبيّة الواقية ونفاذها من الأسواق المغربية، قال الوزير، في ندوة صحافية مشتركة مع رئيس الحكومة، عقدها اليوم الاثنين (2 مارس)، في الرباط، “عندنا مخزون ديال 12 مليون كمامة اللي ممكن تستخدم وقتما دعت الضرورة”.

وأضاف آيت الطالب معلقا على ما شاع بهذا الشأن: “كنخلق حالة هلع وسط المواطنين رغم أنه لم تسجل أية حالة في البلاد”، مردفا “راه الكمامة أصلا ما صالحاش للإنسان العادي كيدريها الإنسان المريض باش توقي الناس اللي دايرين بيه”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق