وزير الصحة يكشف تفاصيل حول دخول لقاح كورونا للمغرب

17 أغسطس 2020
وزير الصحة يكشف تفاصيل حول دخول لقاح كورونا للمغرب

الصحافة _ وكالات

كشف خالد أيت الطالب وزير الصحة، صباح اليوم الإثنين عن تفاصيل جديدة تهم لقاح كورونا الذي بدأت دول في إنتاجه.

أيت الطالب، أوضح المغرب يتابع ما يجري من تطورات حول التوصل للقاح فعال لفيروس كورونا، وأنه سيشارك مع عدد من الدول في تجارب للتوصل بكمية من اللقاح، مضيفا أنه فور التوفر على الترسانة القانونية والتنظيمية التي ستسمح للمغرب بالتمركز عالميا للحصول على لقاح بكمية كافية لجميع المواطنات والمواطنين سيتم توزيعه بالكمية المطلوبة والكافية.

وقال في تصريح للصحافة، أن “المملكة ستنخرط، وعلى غرار عدد من الدول ومع عدة دول، في تجارب سريرية لهذا اللقاح، نظرا لتوفرها على الترسانة القانونية الكافية لتأطير هذا اللقاح”، وذلك من أجل تمكين المغرب من تحقيق الاكتفاء الذاتي أولا، والتموقع للحصول على الكمية الكافية من اللقاح في الوقت المناسب ثانيا، وأيضا لتحويل الخبرة حتى يتمكن في المستقبل العاجل القريب من تصنيع اللقاح.

تصريحات أيت الطالب تأتي أياما فقط بعد إعلان روسيا عن توصلها للقاح فعال ضد كورونا، في الوقت الذي لا زالت عدد من الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية تسابق الزمن للوصول للقاح فعال لفيروس يصيب العالم بشكل كبير.

المصدر: لوسيت انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق