وزير الصحة يعلن إرتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 54 حالة في المغرب مع ظهور بؤر داخلية للوباء

18 مارس 2020
وزير الصحة يعلن إرتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 54 حالة في المغرب مع ظهور بؤر داخلية للوباء

الصحافة _ الرباط

أعلن وزير الصحة خالد أيت الطالب عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في المغرب إلى 54 حالة بعدما كان عدد الإصابات لا يتجاوز 49 إصابة.

وأفاد وزير الصحة في ندوة صحفية، مساء يوم الأربعاء 18 مارس بالرباط، أن الحالات تتوزع بين جهة الرباط القنيطرة، التي سجل فيها  14 حالة، وجهة بني ملال التي سجل فيها حالتين، وجهة الدار البيضاء سطات التي سجلت فيها  12 حالة، وجهة كلميم واد نون التي سجلت فيها حالة واحدة، وجهة فاس مكناس التي سجل فيها 12 حالة، وجهة مراكش آسفي التي سجل فيها 5 حالات، وجهة الشرق التي سجل فيها حالتين، وجهة سوس ماسة التي سجل فيها 4 حالات، ثم جهة طنجة تطوان التي سجل فيها حالتين.

وكشف الوزير، أن ظهور حالات محلية جاءت في إطار بؤر، وهو يعني أننا يجب أن نكون جد حريصين لكي لا ينتشر الفيروس، مضيفا أن  المغرب كان سباقا في الاجراءات الاحترازية والتدابير التي اتخذها .

ودعا وزير الصحة، الجميع إلى الانخراط لمحاصرة انتشار الفيروس، مشيرا إلى أن المرحلة اليوم صعبة وأن الايام المقبلة حازمة للالتزام بالتدابير التي قامت بها السلطات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق