وزير الصحة يجمع حقائبه استعدادا لمغادرة الحكومة وأعضاء ديوانه يبحثون عن مناصب شغل

16 سبتمبر 2019
وزير الصحة يجمع حقائبه استعدادا لمغادرة الحكومة وأعضاء ديوانه يبحثون عن مناصب شغل

الصحافة _ أكرم التاج

أكد مصدر موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن أناس الدكالي وزير الصحة، شرع في إفراغ مكتبه الوزاري، ونقل العديد من الملفات إلى منزله الخاص، وذلك بعدما تأكد من قرب الإطاحة به خلال التعديل الحكومي خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب نفس المصدر، فإن أناس الدكالي أبلغ أعضاء ديوانه الوزاري، بجمع حقائبهم، والإستعداد لمغادرة بناية الوزارة خلال الأيام المقبلة، حيث شرع البعض منهم في تغيير مكان سكناهم والبحث عن “مأوى شغل” يأويهم من البطالة في المقر المركزي لحزب التقدم والإشتراكية.

وأرجعت المصادر نفسها، سبب الإطاحة بأناس الدكالب إلى تعدد الانتقادات الموجهة للوزارة، وفشله في تنفيذ جملة من التوجيهات الملكية، بالإضافة إلى الإنتقادات الشعبية التي تطاله بسبب الحالة الكارثية التي تعرفها مختلف المؤسسات الصحية بالمغرب.

وأعلن الملك محمد السادس في خطاب العرش الأخير أن تعديلا سيطال السلطة التنفيذية والإدارة العمومية “في أفق الدخول (السياسي) المقبل”، بناء على معايير الجدة والتشبيب وروح المبادرة.

وكلف الملك رئيس الحكومة لـ”يرفع إلى نظرنا في أفق الدخول المقبل، مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق” .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق