وزير الصحة: على المغاربة الإلتزام بحالة الطوارئ لمحاصرة فيروس كورونا قبل أن يُحاصرنا

20 مارس 2020
وزير الصحة: على المغاربة الإلتزام بحالة الطوارئ لمحاصرة فيروس كورونا قبل أن يُحاصرنا

الصحافة _ الرباط

طالب وزير الصحة، خالد آيت الطالب، مساء يوم  الخميس، جميع المواطنين بالإلتزام بحالة الطوارئ، التي أعلنت عنها وزارة الداخلية تجنبا لتفشي فيروس “كورونا”.

وقال أيت الطالب في ندوة صحفية بمقر وزارة الداخلية، إن المملكة اتخدت قرارات صارمة، مشيرا إلى ضرورة التزام المواطنين بجميع القرارات التي اتخدتها الدولة، من أجل محاصرة هذا الوباء.

و شدد الوزير على أننا قادرين على محاصرة الوباء قبل أن يحاصرنا.

وأكد ذات المتحدث أن جميع المهنيين في قطاع الصحة سواء الحر أو العمومي مجندون لخدمة المواطن في أقرب وقت وبأحسن الظروف.

وكانت وزارة الداخلية، أعلنت مساء اليوم، اتخادها لحالة الطوارئ في البلاد وتقييد الحركة، ابتداء من يوم غد الجمعة، بسبب الارتفاع المستمر في عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت الوزارة ذاتها، أن التنقل يقتصر على الأشخاص الضروري تواجدهم بمقرات العمل، شريطة أن يتم تسليمهم شهادة بذلك موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق