وزير الداخلية يُطالب الولاة والعمال بصرف الزيادات في الأجور والتعويضات العائلية لموظفي الجماعات قبل نهاية شهر يوليوز

14 يوليو 2019
وزير الداخلية يُطالب الولاة والعمال بصرف الزيادات في الأجور والتعويضات العائلية لموظفي الجماعات قبل نهاية شهر يوليوز

الصٌَحافة _ الرباط

وجه عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، مراسلة رسمية إلى ولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات ورؤساء الجماعات، يطالب من خلالها ببتسوية أجور الموظفين وصرف التعويضات المتفق عليها في المراسيم الحكومية.

وتشرع المصالح المالية بالولايات والعمالات والجماعات الترابية، ابتداء من يوم الاثنين المقبل، في تهييء اللوائح والملفات لتمكين آلاف الموظفين والعمال المرتبين في السلالم التي شملتها مقتضيات الحوار الاجتماعي من زيادات جديدة في الرواتب الشهرية والتعويضات العائلية نهاية يوليوز الجاري.

وأعطى وزير الداخلية تعليماته الصارمة لأخذ هذا الموضوع بالجدية اللازمة تنفيذا للتوجيهات الحكومية وتنزيلا لأكثر من 30 مرسوما صادق عليها المجلس الحكومي، مؤكدا في رسالته إلى الولاة والعمال أنهم مطالبون بالانتهاء من تسوية جميع الملفات وإيجاد حلول مالية عاجلة للوضعيات المعلقة، حتى لو اقتضى الأمر اللجوء إلى صيغة القروض، بتشاور مع المصالح المركزية لوزارة الداخلية.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق