وزير الخارجية كيبيع الوهم للملك وكيطنز على المغاربة بانتصارات دبلوماسية وهمية وكلشي كيصفق ليه.. خاصك آ بوريطة تْورِينا الفقيه ديالك باش حتى حنا نتزوجو من دار القايد وناخذو شي منصب صحيح بحالك

19 ديسمبر 2019
وزير الخارجية كيبيع الوهم للملك وكيطنز على المغاربة بانتصارات دبلوماسية وهمية وكلشي كيصفق ليه.. خاصك آ بوريطة تْورِينا الفقيه ديالك باش حتى حنا نتزوجو من دار القايد وناخذو شي منصب صحيح بحالك

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

ترأس وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره من دولة جزر القمر محمد الأمين سويف، يوم أمس الأربعاء، حفل افتتاح مقر قنصلية جمهورية جزر القمر بمدينة العيون، والذي وصفه رئيس الدبلوماسية المغربية ب”الحدث الهام”، وأنه يؤكد الدينامية الإيجابية التي تشهدها قضية الصحراء المغربية.

وهنا نسأل السيد ناصر بوريطة بصفته وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ورئيسا للجهاز الدبلوماسي المغربي، واش هاد جزر القمر عندها شي تأثير في إفريقيا. إنها دولة فقيرة جدا لا يحسب لها أي حساب. وتعددها السكاني خلال سنة 2010 لم يتجاوز 600 ألف نسمة.

هاد دولة جزر القمر وزراءها ما كيقدروش حتى يحجزو فالفنادق الفاخرة أو يستعملوا السيارات الفخمة، وهي أكثر دولة تعيش فقط على الإعانات الدولية خصوصا من بعض الدول العربية. واش هذا دابا نصر ديبلوماسي على جبهة “البوليساريو” الإنفصالية، واش مزال مابغيتيش تحشم آ سي ناصر بوريطة، وتحبس هاد الوهم لي كاتبيعو للملك والمغاربة؟.

هادشي كيأكد أنك ماتقدرش تقنع الدول المؤثرة فالقارة الإفريقية باش تفتح قنصليات، وجاي كاتبورد على المغاربة بدولة لا تهم الجزائر وجبهة “البوليساريو” الإنفصالية، وهوما محزمين بجنوب إفريقيا والدول الإفريقية المؤثرة عالميا.

وآسي بوريطة يلا كنتي بصح كتنفذ التعليمات والتوجيهات الملكية، سير جيب لينا القوى الكبرى والمتوسطة وحتى الصغرى المهم قوى مؤثرة عاد حسب علينا انتصار ديبلوماسي سياسي فقضية الصحراء المغربية. ماتبقاش دير لينا الطلامس بانتصارات وهمية.

يمكن آسي بوريطة عندك شي فقيه صحيح لوكان نعرفوه كان نمشيو نكتبو عندو شي حجاب باش حتى حنا نتزوجو من دار القايد وناخذو شي منصب صحيح بحالك..

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق