وزير الخارجية الإسباني يعلن عن رد حازم ضد الجزائر بعد قرار منع المبادلات التجارية

9 يونيو 2022
وزير الخارجية الإسباني يعلن عن رد حازم ضد الجزائر بعد قرار منع المبادلات التجارية

الصحافة _ وكالات

في أول رد إسباني رسمي على إعلان الجزائر ، تعلق العمل بمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون مع إسبانيا، قال وزير الخارجية الإسباني مانويل ألباريس، أن الحكومة تقوم بتحليل آثار القرارات الأخيرة التي أعلنتها الجزائر بهدف تقديم رد “هادئ” ولكن “حازم” للدفاع عن مصالح إسبانيا والشركات الإسبانية.

وأكد ألباريس اليوم الخميس، أن الحكومة تريد الحفاظ على علاقة بناءة مع الجزائر ، بعد أن أعلنت الأخيرة أمس تعليق معاهدة الصداقة مع إسبانيا ، معتبرة أن موقف الحكومة الإسبانية من نزاع الصحراء غير مبرر.

وشدد البارس على أن بلاده ترغب في إقامة “أفضل العلاقات مع الجزائر و مع الحكومة الجزائرية والشعب الجزائري”.

من جهته ، أكد وزير شؤون رئاسة الوزراء فيلكس بولانيوس، أن مدريد ستواصل العمل بكل الوسائل الدبلوماسية المتاحة لاستعادة العمل بمعاهدة الصداقة مع الجزائر في أقرب وقت ممكن.

وأضاف في تصريح : “نريد علاقات طبيعية مخلصة”، مشيرا إلى أن الوضع الجيوستراتيجي لإسبانيا بالنسبة للمغرب والجزائر يختلف عن الوضع في دول الاتحاد الأوروبي.

وفيما يتعلق بإمدادات الغاز ، شدد الوزير على أنه “ليس في خطر بأي حال” وأن الجزائر كانت دائما شريكا موثوقا به.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق