وزير التعليم العالي في قفص الإتهام!.. طلبة الجديدة مستاؤون من إقصاءهم من مباريات الماستر

16 أكتوبر 2021
وزير التعليم العالي في قفص الإتهام!.. طلبة الجديدة مستاؤون من إقصاءهم من مباريات الماستر

الصحافة _ الرباط

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن نتائج انتقاء شعب الماستر بكلية متعددة التخصصات بالجديدة تسببت في سخط عارم في صفوف لاباء واولياء الطلبة.

وأوردت ذات المصادر أن المسؤولون بالكلية المتعددة التخصصات قاموا بإقصاء أبناء الجديدة الذين تابعوا دراستهم بذات المؤسسة من ولوج الماستر.

وأضافت مصادر جريدة “الصحافة” الإلكترونية تنه باستثناء بعض الأسماء فإن كل الذين تم قبولهم تابعوا دراستهم في جامعات اخرى وهو ما يطرح اشكالا عميقا حول هدف فتح كليات متعددة التخصصات.

ويتساءل الشارع الجديدي عن الجدوى من فتح كلية متعددة التخصصات بالجديدة اذا لم يستفد أبناءه من تقريب التكوين؟.

وفي ذات السياق، علمت جريدة “الصحافة” الإلكترونية أن متبارين تم قبوله بعدد اسلاك الماستر، في حين أن كل الطلبة في بداية تسجيلهم رفض النظام الآلي المعمول به اتاخة فرصة تقديمهم لأكثر من ماستر وهو يضع إدارة الكلية في موقف حرج ويفرض فتح تحقيق من طرف وزارة التعليم العالي للوقوف عند هذه الاختلالات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق