وزير التشغيل والإدماج المهني يعلن رفضه لقانون “تكميم الأفواه” ويكشف معطيات مثيرة حول مناقشته داخل المجلس الحكومي

29 أبريل 2020
وزير التشغيل والإدماج المهني يعلن رفضه لقانون “تكميم الأفواه” ويكشف معطيات مثيرة حول مناقشته داخل المجلس الحكومي

الصحافة _ لمياء أكني

أفاد محمد أمكراز وزير التشغيل والإدماج المهني، أن مشروع قانون 22.20 المتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي وشبكات البث المفتوح، الذي أصبح يعرف بـ”قانون تكميم الأفواه”، “إستأثر بنقاش واسع داخل المجلس الحكومي، وكانت حوله ملاحظات كثيرة”، مشيرا إلى أنه “جرت المصادقة عليه؛ مع الأخذ بعين الإعتبار الملاحظات التي تقدم بها بعض الوزراء”.

وقال وزير التشغيل والإدماج المهني في شريط فيديو نشرهُ على “الفايسبوك”، لقد “جرت إعادة صياغة القانون المذكور من طرف لجنة تقنية، وكانت ملاحظات على النسخة الثانية، وتم تشكيل لجنة من طرف عدد من الوزراء ذوي الإختصاص والدراية بالمجال القانوني، ستعمل على دراسة التعديلات التي صاغتها اللجنة التقنية”، مردفا أنه بعد ذلك “ستحيله لجنة الوزراء على البرلمان قصد المصادقة النهائية”.

وأعلن وزير التشغيل والإدماج المهني، رفضه لقانون شبكات التواصل الاجتماعي بصيغته الحالية، قائلا “أنا أقول؛ لا لهذا القانون بصيغته الحالية، وهذه الظرفية غير مناسبة لمناقشته أصلا، والنقاش المطروح اليوم على مواقع التواصل الإجتماعي إيجابي جدا”.

وشدد محمد أمكراز على أن “النقاش المثار اليوم حول هذا القانون؛ على مواقع التواصل الإجتماعي طبيعي، وعادي أن يعبر الشباب عن مواقفهم بالكيفية المناسبة”، مضيفاً بالقول: “يجب أن يذهب هذا النقاش، في سياق الإدلاء بمقترحات من خلال الإطلاع على تجارب دولية في هذا الإطار، من أجل تطوير القانون”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق