وزارة الداخلية تستعد لإطلاق حملة توظيف ضخمة في الجماعات الترابية.. وهذه تفاصيلها!

26 يونيو 2019
وزارة الداخلية تستعد لإطلاق حملة توظيف ضخمة في الجماعات الترابية.. وهذه تفاصيلها!

الصٌَحافة _ الرباط

تعتكف مصالح المديرية العامة بوزارة الداخلية على إعداد التدابير الإحترازية ومسطرة صارمة من القوانين والإجراءات لإطلاق حملة توظيف كبرى على المستوى الوطني بالجماعات الترابية، التي تعاني خصاصا كبيرا في الموظفين، يقدر بأكثر من 25 ألفا بمجالس المدن والمقاطعات والجماعات المحلية والقروية ومجالس العمالات والأقاليم ومجالس الجهات.

وكشف مصدر مسؤول لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن مسؤولين كبار بالمديرية العامة لوزارة الداخلية يعتكفون على إعداد شروط المباريات واستقبال الملفات والحسم فيها، علاة على إعداد طرق وهيآت الإشراف على الإعلانات والامتحانات والنتائج، تفاديا لأي شكل من أشكال الاستغلال السياسي والحزبي والانتخابي.

وتسعى وزارة الداخلية لقطع الطريق على رؤساء جماعات الذين يستغلون هكذا مباريات توظيف في أشكال الريع واستغلال النفوذ لتقريب الموالين حزبيا وانتخابيا وأفراد العائلة، حيث سبق لعبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، أن فاجأ رؤساء الجماعات المحلية والإقليمية  سنة 2017 بقرار إلغاء جميع مباريات التوظيف التي تم الإعلان عنها رسميا، من قبل العديد من الجماعات المنتخبة، مع استثناء مجالس الجهات من القرار ذاته.

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق