واش هذا حزب ولا شركة ديال الأسفار والإستجمام!.. تفاصيل مثيرة حول تنظيم الفريق البرلماني للبام خرجة برلمانية نحو حامة مولاي يعقوب للاستمتاع ب”المساج وتكميد العظام” والتمتع بما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات

16 يناير 2020
واش هذا حزب ولا شركة ديال الأسفار والإستجمام!.. تفاصيل مثيرة حول تنظيم الفريق البرلماني للبام خرجة برلمانية نحو حامة مولاي يعقوب للاستمتاع ب”المساج وتكميد العظام” والتمتع بما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات

الصحافة _ أكرم التاج

على بعد أيام معدودة من انعقاد المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، يعيش الفريق النيابي للحزب بمجلس النواب على صفيح ساخن، وذلك إثر السجال المحتدم حول اعتزام رئيس الفريق وإصراره على تنظيم خرجة نحو حامة مولاي يعقوب للاستمتاع ب”المساج وتكميد العظام” والتمتع بما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات، رغم اعتراض العديد من البرلمانيين على هذه الخطوة التي رأو فيها محاولة مكشوفة من الرئيس لاستمالة بعض أصوات النواب وحشدها كورقة للضغط على قياديي الحزب قبيل تنظيم المؤتمر خلال 7 فبراير المقبل.

وقال برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، “لقد تم ربط الاتصال بي لأجل الحضور، وقد كان موقفي واضحا جدا، بحيث اعترضت بشدة على هكذا لقاء لأنه يدخل في باب تبذير المال العام، فإذا كان رئيس الفريق يرغب في “تبريع” أعضاء فريقه كما يحلو له أن يردد، فقد كان عليه أن يدفع هذه المصاريف من جيبه الخاص وليس من مال المؤسسة البرلمانية، ثم إن لقاء من هذا النوع سيؤلب على الفريق والحزب الرأي العام من دون شك، أضف إلى ذلك أن فريقنا في الوقت الحالي لا يعوزه الترفيه والاستجمام والاستحمام بل هو في حاجة إلى لقاءات تواصلية بمكان قريب وبتكاليف بسيطة لأجل الانكباب على المشاكل الحقيقية التي يعاني منها وإيجاد الحلول المناسبة لها”.

وحول تكلفة هذه الخرجة والأهداف المسطرة من ورائها، أفاد نفس البرلماني البامي الرافض الكشف عن هويته للعموم “أنا متأكد بأن هذه الخرجة سوف لن تكلف أقل من 50 مليون سنتيم من المال الذي يتلقاه من الحبيب المالكي أي من مال الشعب، وهو مبلغ كبير بالنظر إلى ميزانية الفريق التي طالما اشتكى الرئيس نفسه من هزالتها. أما في ما يخص الأهداف، فإن الرئيس يحاول إقناع أعضاء الفريق بأن الأمر يتعلق برغبته في خلق أجواء للتواصل بعيدا عن روتين مجلس النواب، لكن الحقيقة هي غير ذلك، فلماذا لم يتم تنظيم هذه الخرجة فيما قبل؟ إنه يحاول في الواقع أن يغطي على ضعفه من ناحية الأداء البرلماني بتقديم هكذا “هدايا” للنواب من جهة؛ ومن جهة أخرى فهو يسعى في الحقيقة إلى ممارسة الابتزاز السياسي، إنه يريد أن يبلغ قياديي الحزب بأنه يمتلك ورقة البرلمانيين وبالتالي فهو يبتغي الضغط عليهم بهدف استباق تموقعه خلال المرحلة المقبلة، أي محطة المؤتمر الرابع للحزب، وهذا ما لن يتأتى له بالطبع نظرا للمستوى الهزيل الذي نزل إليه الفريق بعد المجيء به كرئيس “.

وبخصوص الجهات التي يريد رئيس الفريق البرلماني لحزب الأصالة والمعاصرة ابتزازها، فأكد نفس المصدر ان “هذا الرئيس لا يؤتمن جانبه فهو مستعد للرقص على كل الحبال، وولاؤه يكون دائما للجهة الرابحة، إن ما يهمه هو الحفاظ على منصبه وضمان تموقعه فيما سيأتي والباقي تفاصيل لا تهمه”.

ولدى سؤالنا عن الأسباب التي دفعت بالنواب إلى تنصيب هذا الشخص الضعيف على رأس فريقهم الذي يشكل ثاني قوة عددية بالبرلمان بأكثر من 100 نائب ونائبة، أشار محدثنا إلى “أن الأمر مرتبط بظروف خاصة، بحيث أن هذا الشخص لم يكن يحلم بالظفر بمثل هذا المنصب مطلقا، فكيف لشخص لا يتوفر على أي شهادة تعليمية أن يترأس فريقا يضم في صفوفه نخبة متميزة من المهندسين والأطباء والمحامين والموثقين والأساتذة…الخ، لكن ماله (وبالمناسبة فهو تاجر للشاي والبخور والعطور المستوردة) وإتقانه للعبة التجار المتمثلة في الإغراء بالهدايا هي التي كانت وراء المجيء بهذا الرئيس الذي لم يقدم إلى اليوم أي خطة أو برنامج للعمل ولم يعقد لحد الساعة أي ندوة صحفية بل ويتهرب من الاجتماعات داخل المجلس واللقاءات الصحفية حتى لا تكشف عورته”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق