هل يمكن أخذ جرعة واحدة من كل نوع من اللقاحين وهل سيكون التلقيح سنويا؟

29 يناير 2021
هل يمكن أخذ جرعة واحدة من كل نوع من اللقاحين وهل سيكون التلقيح سنويا؟

الصحافة _ وكالات

لا يمكن ذلك، لأن اللقاحين غير قابلين للتبديل، أي إذا حصلت على الجرعة الأولى من لقاح سينوفارم، فالجرعة الثانية يجب أن تكون من نفس نوع اللقاح.

وبخصوص مسألة التلقيح ضد كورونا كل سنة مثل لقاح الانفلونزا، فإنه إلى حدود الساعة، لا تتوفر أي معلومة بخصوص مدة حماية مضادات فيروس كورونا.

من جهة أخرى، فإن الشخص الذي تلقى اللقاح ضد كورونا يجب أن يحترم مدة زمنية محددة قبل تلقي أي لقاح آخر، وتُقدر بأسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ونشير إلى أن الحساسية الموسمية والغذائية لا تعد من موانع التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، أما الأشخاص الذين عانوا سابقا من ردود فعل خطيرة، مثل الحساسية المفرطة للأدوية أو اللقاحات فلن يتم تلقيحهم ضد فيروس كورونا المستجد.

كما أنه لا ينبغي إعطاء جرعة ثانية من اللقاح لدى شخص تبين أنه يعاني من حساسية مفرطة عند أخذه للجرعة الأولى من هذا اللقاح.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق