هل يرفض رئيس الحكومة تنفيذ تعليمات الملك؟.. العثماني لم يفاتح أحدا في موضوع التعديل الحكومي

22 أغسطس 2019
هل يرفض رئيس الحكومة تنفيذ تعليمات الملك؟.. العثماني لم يفاتح أحدا في موضوع التعديل الحكومي

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

مازال لم تجر أية مشاورات أو اتصالات بين قيادات الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي، بخصوص التعديل الحكومي المرتقب”، يقول مصدر موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، قبل أن يضيف بأن “كل ما يروج بخصوص هذا الموضوع يبقى مجرد «تخمينات» لا تسندها أية إجراءات أو مشاورات عملية”.

وحسب المصدر نفسه، فإن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني «لم يفاتح أحدا في الموضوعات التي كانت في صلب الخطاب الملكي لعيد للعرش». كما أن استفادة بعض قادة هذه الأحزاب من العطلة السنوية، ومن بينهم حتى رئيس الحكومة، حالت دون بداية اللقاءات التشاورية حول التعديل الحكومي.

هذا، في وقت تناسلت فيه عدد من الأخبار عن تغييرات محتملة في تركيبة الحكومة، حيث تم تداول أسماء وزاء بعينهم قد يطولهم التغيير، كما جرى الحديث عن مناصب وزارية سيتم دمجها، من أجل التقليص من عدد الوزراء، تحقيقا للنجاعة، التي يؤكد عدد من المحللين، أن العمل الحكومي يفتقدها.

وكان الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش دعا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لرفع مقترحات لتعديلات في الحكومة ومناصب المسؤولية في الدولة، حيث أكد الملك أن المرحلة الجديدة ستعرف جيلا جديدا ونخبة جديدة، مكلفا رئيس الحكومة برفع مقترحاته في الدخول السياسي المقبل.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق