هل يحضر محمد السادس حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد؟

1 يوليو 2019
هل يحضر محمد السادس حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد؟

الصٌَحافة _ وكالات

كشفت تقارير إعلامية موريتانية، أن القصر الرئاسي الموريتاني، توصل برغبة من لدن الملك محمد السادس، لحضور حفل تنصيب رئيس موريتانيا الجديد محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني، الفائز فى انتخابات 22 يونيو الجاري.

وكان الملك محمد السادس، هو أول زعيم عربي بعث برسالة إلى القصر الرئاسي الموريتاني، هنأ فيها الرئيس المنتخب الجديد حيث تمنى أن تشهد ولايته تحسنا فى العلاقات الموريتانية المغربية يرقى إلى تطلعات الشعبين الجارين الشقيقين.

وقال العاهل المغربي في البرقية: « يطيب لي بمناسبة انتخابكم رئيساً للجمهورية الإسلامية الموريتانية، أن أبعث لكم بأحر تهانئي، مقرونة بأصدق متمنياتي بكامل التوفيق في مهامكم السامية ».

وأضاف: « إننا لنبارك لكم الثقة الغالية التي حظيتم بها من لدن الشعب الموريتاني الشقيق، تقديراً منه لما توسمه فيكم من غيرة صادقة على خدمة مصالحه، وإرادة قوية للمضي به قدما على درب تحقيق التنمية الشاملة، في ظل الأمن والطمأنينة والعدالة الاجتماعية ».

وأكد العاهل المغربي في البرقية حرصه على دفع العلاقات مع موريتانيا، وقال: « إنها لمناسبة سانحة، كذلك، لأؤكد لفخامتكم حرصي الشديد على العمل سوياً معكم من أجل إعطاء دفعة قوية لعلاقات التعاون المثمر القائم بين بلدينا، وتعزيز سبل الاستغلال الأمثل للفرص والمؤهلات المتاحة لهما، تجسيداً لما يشد شعبينا الجارين من وشائج الأخوة والتضامن والتقدير المتبادل، وتحقيقاً لما ينشدانه من تقارب وتكامل واندماج جدير برفع مختلف التحديات التي تواجههما ».

إلى ذلك توقعت ذات  المصادر، أن يعلن الملك محمد السادس ، بعد تنصيب ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا، إلغاء تأشيرة المغرب من طرف واحد عن الموريتانيين.

وتوقعت المصادر نفسها، حضور الرئيس الفرنسي ماكرون مع زعماء دول عربية و إفريقية آخرين إلى حفل تنصيب الرئيس الموريتاني الجديد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق