هل يتحلى رئيس الحكومة بالجرأة ويلغي تقاعد الوزاراء؟

17 أكتوبر 2019
هل يتحلى رئيس الحكومة بالجرأة ويلغي تقاعد الوزاراء؟

الصحافة _ الرباط

أياما قليلة بعد الإعلان عن إعادة هيكلة حكومة سعد الدين العثماني، جدد هشام الصابري البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، النقاش حول تعويضات وزرائها المغادرين إلى البرلمان.

وفي هذا الصدد، وجه هشام الصابري سؤالا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول معاشات الوزراء، اعتبر فيه أنهم  “يستفيدون بعد انتهاء مهامهم الحكومية، وبغض النظر عن طول أو قصر المدة التي قضوها في منصبهم الوزاري تعويضات نهاية الخدمة”.

وأور عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن الوزراء يتقاضون هذه التعويضات “دون أن يكونوا قد تحملوا مقابل ذلك أي اقتطاعات”، على غرار ما هو معمول به في أنظمة التقاعد، ما يعتبر “نوعا من الامتياز لهؤلاء المسؤولين الحكوميين السابقين”.

وساءل هشام الصابري رئيس الحكومة حول التدابير التي يعتزم اتخاذها من أجل “الحد من إثقال كاهل ميزانية الدولة بمعاشات أعضاء الحكومة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق