هل شارك بنشماش مع بنعزوز في جريمة سرقة نصف مليار سنتيم من مجلس المستشارين؟

24 يناير 2020
هل شارك بنشماش مع بنعزوز في جريمة سرقة نصف مليار سنتيم من مجلس المستشارين؟

الصحافة _ أكرم التاج

لم ينجح فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الذي يرأسه عبد  الكريم الهمس، بعد، في استرجاع الأموال المسحوبة من حسابه البنكي، في عهد الرئيس السابق عزيز بنعزوز، والذي لم يعد يظهر له أثر في المؤسسة التشريعية، إلا في بعض المطاعم الفاخرة بحي الرياض بالعاصمة الرباط.

ويتستر حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ورئيس مجلس المستشارين على ابن قبيلته الذي جمع ما يناهز 400 مليون سنتيم، التي اختفت من الحساب البنكي للفريق البرلماني في ظروف غامضة، وهي الأموال الطائلة التي يتم اقتطاعها شهريا من تعويضات المستشارين البرلمانيين للفريق نفسه.

وأمام تأخر إحالة ملفه على النيابة العامة، دخل العديد من برلمانيي الأصالة والمعاصرة على الخط، يقودهم هشام الصابري، برلماني دائرة بني ملال، إذ طالب الأمين العام، بصوت مرتفع، بمحاسبة الرئيس السابق للفريق، وإحالة ملفه على النيابة العامة، وتساءل في حائطه الخاص على “فيسبوك”: “هل سيتابع الريفي حكيم بنشماش، “ع. ب” ، الريفي الآخر بخصوص اختلاسات مالية فريق المستشارين.

وجاءت تدوينة هشام الصابري بعدما تمكن عزيز بنعزوز من الضغط على عدد من قادة حزب الأصالة والمعاصرة لإمداده بالدعم المالي لإيجاد مخرج للمبلغ المالي الذي اختلسه من مجلس المستشارين، قبل أن يجمع أزيد من مائتي مليون سنتيم من عدد من قادة “الجرار”، ويختفي عن الأنظار، قبل أن يعود ليظهر في بعض المطاعم الفاخرة والملاهي الليلية بحي الرياض بالرباط.

وسأل برلمانيون عن مآل مصير أموالهم، التي جمعها المعني بالأمر، والمقدرة ب400 مليون، وما إذا كان الرجل سيرجعها إليهم بعد تحقيق المصالحة الداخلية في الحزب، وتطبيق سياسة “عفا الله عما سلف”، فكان رد حكيم بنشماش سلبيا.

والتمس البرلمانيون، من رئيس فريقهم السابق، بحث حل ودي، لأن الأمل معقود على المصالحة  السياسية، بين قياديين تبادلوا أيضا اتهامات، واتضح أخيرا أن الأموال المبحوث عنها، إما تم تهريبها خارج أرض الوطن، أو سُلبت منه من طرف زوجته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق