هل سيظل يوم 21 غشت دائما عطلة وطنية يحتفل بها ومؤدى عنها؟

23 أغسطس 2019
هل سيظل يوم 21 غشت دائما عطلة وطنية يحتفل بها ومؤدى عنها؟

الصحافة _ أكرم التاج

أصبح عيد الشباب يهم المحيط الخاص للملك محمد السادس فقط، إذ تقرر إلغاء الاحتفالات الرسمية بعيد ميلاد الملك في القصر الملكي، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي.

القرار الجديد الذي يعد خطوة رمزية قوية شدت اهتمام المراقبين، يورد الموقع الإخباري “مغرب أنتيليجتس”، يقضي بأن يتم الاحتفال بعيد ميلاد محمد السادس من الآن فصاعدا ضمن دائرة صغيرة من أفراد العائلة الملكية والأصدقاء المقربين. لكن يظل سؤال واحد يطرح، هل سيظل يوم 21 غشت دائما عطلة وطنية يحتفل بها، ومؤدى عنها؟

وحسب ما أورده نفس الموقع المقرب من الدوائر الأمنية بالمغرب، فإن الحكومة هي التي ينبغي أن تجيب على هذا السؤال، فبعدما أفرج القصر عن القرار، الحكومة يجب أن تتخذ قرارا بشأن الحفاظ على الطابع الرسمي لهذه المناسبة من عدمها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق