هل تجرى كأس افريقيا في موعدها ؟ رئيس (الكاف) يحسم الجدل

21 ديسمبر 2021
هل تجرى كأس افريقيا في موعدها ؟ رئيس (الكاف) يحسم الجدل

الصحافة _ وكالات

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) باتريس موتسيبي، الاثنين في ياوندي، أن الدورة ال 33 لكأس الأمم الإفريقية (الكان) ستقام في موعدها المقرر في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، مستبعدا بذلك أي تأجيل بسبب تداعيات وباء كوفيد 19. وأضاف موتسيبي في ختام زيارة لملعب أوليمبي الرئيسي في ياوندي والذي سيحتضن مبارتي الافتتاح والاختتام “سأكون في الكاميرون يوم 7 يناير (…) لحضور كأس إفريقيا للأمم التي تبدأ في 9 يناير”.

ودعا الأفارقة إلى الوثوق بالبلد المضيف والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معتبرا أن (الكان) لحظة مهمة للكاميرونيين ولجميع الأفارقة، و“علينا ان نؤمن بانفسنا وبقدراتنا”. وأضاف خلال هذه الزيارة التي كان يرافقه خلالها الرئيس الجديد للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو “إذا لم نؤمن بأنفسنا، فلن يفعل ذلك أحد. أنا فخور بالعمل المنجز هنا“.

وقال “ستكون هذه البطولة ناجحة”.

وحامت شكوك مؤخرا حول اقامة البطولة بعد ان هددت رابطة الأندية الأوروبية الاسبوع الماضي في رسالة موجهة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم تحرير لاعبيها من أجل المشاركة مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية، وذلك بسبب البروتوكولات المتعلقة فيروس كورونا.

وكانت الكاميرون حصلت على شرف استضافة نسخة عام 2019 من البطولة في 21 شتنبر 2014 في اديس ابابا، قبل ان يقرر الاتحاد القاري نقلها الى مصر لأن الكاميرون لم تكن جاهزة، ثم قررت اقامة نسخة عام 2021 في الكاميرون ايضا لكن تفشي جائحة كوفيد-19 حال دون اقامتها في موعدها ايضا.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق