هكذا تسببت جائحة كورونا في تدمير القطاع السياحي المغربي

24 أغسطس 2020
هكذا تسببت جائحة كورونا في تدمير القطاع السياحي المغربي

الصحافة _ الرباط

كشفت قناة ” TF1″ الفرنسية، أن تفشي جائحة فيروس كورونا كبد قطاع السياحة المغربية خسائر فادحة، بسبب إغلاق المملكة لحدودها.

وأفادت القناة الفرنسية في تقرير لها الى أنه منذ دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ في مارس الماضي، ظلت الحدود المغربية مغلقة مما كبد الصناعة السياحية بالمغرب خسائر فادحة، خصوصا مدينة مراكش.

وأوردت قناة “TF1” إن الخسائر المسجلة تقدر بأكثر من خمسة مليارات يورو، مستدلة على ذلك بمدينة الصويرة.

وجاء في تقرير القناة الفرنسية، أن عدد السياح الدوليين انخفض بـ57 في المائة في مارس مع بداية تطبيق عدد من الدول لقيود على السفر وإغلاق المطارات والحدود الوطنية، والنتيجة انخفاض قدره 67 مليون سائح دولي، ما يعادل 80 مليار دولار كإيرادات.

ويعد المغرب من بين الدول المعتمدة على السياحة بنسبة كبيرة، خاصة أن نحو 13 مليون سائح أجنبي زاروا المغرب العام الماضي، ما ساهم في دخل بلغ قدرها 78 مليار درهم.

وأوضحت القناة الفرنسية أن المغرب يخسر شهريا رقما كبيرا على مستوى العديد من القطاعات، ما يربك معدل نموه، خاصة في ظل اعتماد الاقتصاد المغربي على السياحة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق