هكذا تحولت شركة بالدار البيضاء إلى بؤرة تفشى فيها فيروس “كورونا”

17 أبريل 2020
هكذا تحولت شركة بالدار البيضاء إلى بؤرة تفشى فيها فيروس “كورونا”

الصحافة _ الدارالبيضاء

كشفت نبيلة الرميلي المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، أنه تم تسجيل 72 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد داخل أحد الوحدات الصناعية بمنطقة عين السبع.

وأضاف المتحدثة نفسها، في تصريح للقناة الثانية، أن التحاليل أجريت لأزيد من 80 في المائة من عمال هذه الوحدة الصناعية، ولازالت التحاليل مستمرة، وسيتم الكشف عن نتائجها خلال الساعات القادمة.

وتحولت الشركة المتخصصة في المواد والأجهزة الشبه طبية، بعدما حاول صاحبها إجبار العاملات على العمل رغم تسجيل حالة إصابة بـ”كوفيد-19″ في صفوفهن، ويتعلق الأمر بسيدة تبلغ من العمر 50 عاما، وهو ما تسبب في نقل العدوى إلى عدد كبير من العاملات بالنظر إلى عددهن الذي يصل إلى 200 عاملة.

ووجدت العاملات بشركة متخصصة في المواد والأجهزة شبه طبية أنفسهن حاملات لفيروس كورونا المستجد، وهو ما دفع بالسلطات إلى إجراء فحوصات طبية على باقي العاملات ليتبين إصابة عدد كبير منهن.

وبعد اكتشاف إصابة عدد من العاملات، جرى توزيعهن على عدد من المستشفيات بمدينة الدار البيضاء، حيث يتواجد عدد منهن في مستشفى محمد الخامس بعمالة عين السبع، الذي تتواجد فيه 16 عاملة في الجنح المخصص لمرَي كورونا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق