هكذا بيعت 3 تغريدات للرئيس الأمريكي السابق ترامب عن مغربية الصحراء بمبلغ يقارب 90 ألف دولار

24 أبريل 2021
هكذا بيعت 3 تغريدات للرئيس الأمريكي السابق ترامب عن مغربية الصحراء بمبلغ يقارب 90 ألف دولار

الصحافة _ الرباط

بيعت ثلاث تغريدات للرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب يدور مضمونها حول الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء بمبلغ يقارب 90 ألف دولار أمريكي.

التغريدات التي كتبها ترامب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي “تويتر”، اشتراها مجهول تحت اسم “نيو بيغ”، ما جعل المبحرين على موقع التغريدات يتساءلون عن هويته الحقيقية وعن المغزى من شرائها.

تغريدات الرئيس الأمريكي الأسبق، جرى بيعها اعتمادا على تقنية تشفير معينة تسمى NFT وعلى منصة مختصة في عرض مجموعة من المعلومات للبيع مقابل عملات إلكترونية.

وعلّق من قام بشراء التدوينات بقوله: “قرار أمريكا بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه هو بمثابة تغيير في اللعبة في هذا الصراع المستمر منذ عقود والمغاربة فرحين بهذا القرار”، قبل أن يختم بعبارة: “اتركونا نصنع التاريخ”.

وكان دونالد تعلن ترامب، الرئيس الأمريكي السابق قد أعلن أن الولايات المتّحدة تعترف بسيادة المغرب على الصحراء ، قائلًا إن “المغرب اعترف بالولايات المتّحدة عام 1777 ومن المناسب أن نعترف بسيادته على الصحراء “.

وقال ترامب إنه وقّع على ذلك الإعلان بالفعل، معتبرًا أن “اقتراح المغرب الجاد والصادق والواقعي بالحكم الذاتي هو الحل الوحيد لحل عادل ودائم من أجل ضمان سلام وازدهار دائمين”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق