هكذا أنهت تعليمات عليا الصراع بين كبار أباطرة حزب الأصالة والمعاصرة.. والحسم في تسمية المنصوري أمينة عامة خلفا لبنشماش

26 ديسمبر 2019
هكذا أنهت تعليمات عليا الصراع بين كبار أباطرة حزب الأصالة والمعاصرة.. والحسم في تسمية المنصوري أمينة عامة خلفا لبنشماش

الصحافة _ لمياء أكني

بعد أشهر من الصراع الذي وصل إلى ردهات المحاكم، وكاد أن يعصف بوحدة حزب الأصالة والمعاصرة، تمكن تيار الأمين العام حكيم بنشماس، و”تيار المستقبل”، في إنهاء خلافاتهم بعد جلسة صلح عقدت بفيلا زعيم الحزب يوم أمس الأربعاء، وهي الجلسة، التي حضرها قادة تيار المستقبل ممثلا في فاطمة المنصوري، رئيسة المجلس الوطني، وعبد اللطيف وهبي، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، والمهدي بنسعيد، إلى جانب كل من العربي المحرشي، وأحمد التهامي.

وكشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن اتصالات هاتفية مكثفة تحركت في أوساط كبار قياديي حزب الأصالة والمعاصرة، إذ أن تعليمات عليا تلقوها من مسؤولين كبار في هرم الدولة من أجل الإسراع في جمع شتات البام، وإنهاء كل الخلافات التنظيمية والحزبية، والتي توجت عشاء فاخر بفيلا عبد اللطيف وهبي بالصخيرات.

وأعلن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة في بلاغ له ” الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني”، و”التفاعل بشكل إيجابي مع المبادرات الداعية إلى تحصين وحدة الحزب ولم شمل مناضلاته ومناضليه”.

وأكد بلاغ المكتب السياسي المجتمع بكل أعضائه بدعوة من حكيم بنشماس وفاطمة الزهراء المنصوري، التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد.

وقدم الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ومناصريه تنازلات لخصومهم، وذلك بعد أن أبدوا اعترافا باللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار، من أجل تجاوز الخلافات مع قادة تيار المستقبل، وهي التنازلات التي دعت المكتب السياسي إلى دعوة اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني للاجتماع بكامل أعضائها يوم 4 يناير 2020، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به.

وذكر ذات المصدر لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن النقاش الحاد الذي اندلع بين المجتمعين في فيلا حكيم بنشماش، تم خلاله الحسم في تسمية فاطمة الزهراء المنصوري أمينة عامة لحزب الأصالة والمعاصرة، وبالتالي إنهاء هيمنة وسيطرة تيار الريف على التنظيم الحزبي.

وحاول المكتب السياسي للبام خلال اجتماعه، توفير ضمانات سبل نجاح المصالحة بين تيار حكيم بنشماس وتيار المستقبل، باتحاذ قرار تكوين لجينة للمتابعة والمواكبة من أجل الدفع بمبادرة الصلح والوحدة إلى كامل مداها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق