هذه هي التكلفة المالية لتنقلات البرلمانيين داخل المغرب وخارجه

10 نوفمبر 2019
هذه هي التكلفة المالية لتنقلات البرلمانيين داخل المغرب وخارجه

الصحافة _ الرباط

خصص مجلس النواب في ميزانيته الفرعية برسم سنة 2020،  أغلفة مالية تقدر بملايين الدراهم لتغطية مصاريف تنقلات أعضائه داخل المغرب وخارجه.

وسيُكلف شراء الوقود والزيوت مجلس النواب خلال سنة 2020 ميزانية قدرها 11 مليونا و700 ألف درهم، بينما خصص لنقل النواب داخل المغرب غلاف مالي قدره أربعة ملايين درهم.

وفي ما يتعلق بنقل النواب إلى الخارج، فقد تم تخصيص مليوني درهم لهذا الغرض، مع تخصيص ثلاثة ملايين و620 ألف درهم لتعويضات المهمة بالخارج لفائدة النواب، علاوة على 950 ألف درهم لكراء السيارات خلال هذه المهام، وثلاثة ملايين درهم لمصاريف الفندقة والإيواء والإطعام ومصاريف الاستقبال خلال هذه المهام.

وبلغ مجموع الاعتمادات المقترحة داخل سطوذ مشروع الديبلوماسية البرلمانية 12 مليونا و250 ألف درهم، تتضمن إلى حانب ما سلف ذكره المساهمات السنوية للمجلس بمختلف المؤسسات والمنظمات الجهوية والدولية بالإضافة إلى مصاريف استقبال الوفود الأجنبية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق