هذه هي أسباب ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ”كورونا” في المغرب

5 أبريل 2020
هذه هي أسباب ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس ”كورونا” في المغرب

الصحافة _ لمياء أكني

كشف مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، محمد اليوبي، عن عوامل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا” بالمغرب خلال الثلاثة أيام الأخيرة.

وقال اليوبي في الندوة الصحفية اليومية حول مستجدات “كورونا” بالمغرب، إن العامل الأول مرتبط بـ”انتقال الفيروس داخل الوسط العائلي، وهذا ما سجلناه إذ ارتفع بشكل ملحوظ عد البؤر المسجلة التي تهم الوسط العائلي بمجموعة من المدن”.

اليوبي أوضح أن “الأشخاص الذين يغادرون البيوت قد يكونون سبب الانتشار داخل البيوت أو الأشخاص الذين كانوا في فترة حضانة أثناء دخول العزل الطبي حيز التنفيذ”.

وبحسب مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، فإنه وبعد بداية الكشف المخبري لدى المخالطين، لوحظ ارتفاع عدد المصابين بالفيروس والذين لا تظهر عليهم علامات المرض؛ هذه الحالات تم اكتشافها جراء التتبع الطبي، للمخالطين.

وشدد اليوبي، على أن أكثر من 7000 مخالط تم تتبعهم، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا عبر هذا التتبع، تبلغ192 حالة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق