هذه حقيقة ظهور متحور جديد اسمه “دلتاكرون” في المغرب!

11 يناير 2022
هذه حقيقة ظهور متحور جديد اسمه “دلتاكرون” في المغرب!

الصحافة _ الرباط

انتقد مدير مختبر البيوتكنولوجيا بالرباط وعضو اللجنة العلمية الخاصة بكوفيد 19، البرفيسور عز الدين الابراهيمي، الأخبار التي يتم الترويج لها على أنه ظهر متحور جديد اسمه “دلتاكرون”، أي أنه مزيج من متحوري دلتا وأوميكرون من كوفيد-19.

واعتبر البرفيسور عز الدين الابراهيمي أن هذا الكلام الذي يروج حول ظهور “متحور دلتاكرون”، غير مثبت علميا ويبقى من قبيل التخمين.

وطمأن إبراهيمي متابعيه بأن نتائج التسلسل الجينومي المنجزة بالمختبرات العلمية تؤكد أن المملكة “تواجه موجة سلالة أوميكريون (ب.أ.1) بعد سيطرتها بأكثر من 90 في المئة على دلتا”، نافيا وجود أي مؤشرات أو معطيات علمية تبين تغير (نسبة) فتكه بالبلاد.
وبخصوص اكتشاف أول حالة (متحور) فلورونا، أوضح ابراهيمي، في تدوينة على فيسبوك، أن الإصابة بفيروسين تنفسيين تحدث دائما و تؤدي إلى التهابات مصاحبة للجهاز التنفسي طوال الوقت و منذ عشرات السنين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق