هذه حقيقة اتخاذ المغرب لقرار إجلاء الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا

12 مارس 2020
هذه حقيقة اتخاذ المغرب لقرار إجلاء الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون، حقيقة اتخاذ المغرب لقرار إجلاء أبناء الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا”.

وأفاد ذات المصدر أنه “ليس هناك أي نية أو مخطط أو قرار لإجلاء مغاربة إيطاليا إلى المغرب”، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تمنع مثل هذه الخطوات، لأن الفيروس تحول إلى جائحة، ولا يمكن أن تقوم أي دولة بإجلاء مواطنيها أو ترحيل المقيمن عندها.

وشدد على أن الإجراءات المعمول بها اليوم عند تسجيل حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد، هو أن تقوم كل دولة بالتكفل الشامل بالحالات التي سجلت عندها، وكل على حد سواء سواء تعلق الأمر بالمواطنين أو المقيمين أو السائحين.

وهكذا يكون المصدر نفسه قد نفى الأخبار التي انتشرت منذ يوم أمس الأربعاء، على نطاق واسع على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل الفورية، خبر يزعم ناشروه  أن “المغرب اتخذ قرار إجلاء أبناء الجالية المغربية المقيمين بإيطاليا”، وذهب البعض حد الحديث عن “إقامة مستشفى ميداني عسكري قرب مطار بن سليمان، لإستقبالهم”، وذلك على خلفية تفشي فيروس “كورونا” المستجد هناك.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق