هذه حقيقة إلغاء صلاة الجمعة في مساجد المملكة!

5 مارس 2020
هذه حقيقة إلغاء صلاة الجمعة في مساجد المملكة!

الصحافة _ الرباط

أفاد الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن إلغاء صلاة الجمعة بسبب فيروس “كورونا” لم يتم تداوله في المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس.

وأضاف عبيابة خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس 5 مارس الجاري، أن مسألة منع صلاة الجمعة مرتبط بالوضيعة الصحية التي يعرفها المغرب، ومؤكدا في الآن ذاته أنه “لكل حدث حديث”.

كما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأمور لحد الآن عادية جداً في المغرب، مشدداً على أن البلاد قادرة وجاهزة على مواجهة أي وباء، مبرزا أن السلطات يقظة وتعمل ضد كل من يريد أن يتاجر في الاستعمال الوقائي لهذا الوباء.

وكان وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، قد منع إقامة جميع التظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من خارج المغرب، بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية كيفما كان نوعها، إلى غاية نهاية شهر مارس الجاري، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وحسب الدورية التي اطلعت جريدة “نفس” الالكترونية عليها، والتي وجهها عبيابة للعديد من المسؤولين، اليوم الخميس 5 مارس 2020، فقد تم منع كذلك جميع التظاهرات التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين فوق التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة.

كما منعت دورية وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إقامة كل المهرجانات.

في حين سمحت وزارة الثقافة بإقامة المواسم، وكذلك اللقاءات الرياضية وكذا اللقاءات بين الفرق الوطنية ونظيرتها الأجنبية، مشترطة أن يتم ذلك بدون جمهور.

ووجه عبيابة المسؤولين، للولاة والعمال في حالة أي مستجد، مع إلزامهم بالإخبار المباشر والعاجل للوزير.

يذكر أن الدورية وجهت لكل من رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ورؤساء الجامعات الرياضية الوطنية، والمدراء الجهويين والإقليميين للوزارة، ومدراء المصالح المدبرة بصفة مستقلة، والمدراء المركزيين للوزارة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق